القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

معلومة خياليه | العروس الخالدة

معلومة خياليه |  العروس الخالدة




لغز جوليا بوكولا العروس الخالدة


في مقبرة جبل الكرمل الشهيرة في شيكاغو ينتصب  تمثال "العروس الإيطالية "، وهو تمثال  لإمرأة ترتدي فستان زفاف وتمسك بيدها باقة من الزهور ، هذا النصب يحمل وراءه قصة غريبة 


اسمها  جوليا بوكولا بيتا ، ولدت في السادس من يونيو عام 1891 في إيطاليا ، وبعد أن توفي والدها هاجرت مع والدتها فيلومينا بوكولا  وإخوتها الثلاثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستقروا في شيكاغو ، وحين اصبحت شابة تزوجت من رجل يدعى ماثيو بيتا وسرعان ما اصبحت حاملا بعد وقت قصير من زواجها ، لكن حملها لم يسر بصورة جيدة ، إذ حدثت بعض المضاعفات والمشاكل .


وفي 17 من مارس 1921 توفيت جوليا اثناء إنجابها لطفلها فيليبو، الذي ولد ميتا، تم دفن جوليا بفستان زفافها الأبيض برفقة رضيعها وهي تحتضنه على ذراعها في تابوت واحد


معلومة خياليه |  العروس الخالدةبعد وفاة جوليا دخلت والدتها في دوامة من الحزن والألم ، لم تتحمل فراق إبنتها ، وبدأت تراودها الأحلام والكوابيس  وظلت الأم حزينة على فقدان ابنتها ، وكانت تأتيها جوليا في المنام لتخبرها انها لم تمت وانها مازالت على قيد الحياة ويجب أن تساعدها



استمرت هذه الكوابيس مدة ست سنوات ، اصبحت تؤرق فيلومينا في صحوها ومنامها ، لذلك قررت أخيرا أن تفتح قبر إبنتها ، وثابرت للحصول على إذن من القاضي لفتح القبر ، وبعد جهد جهيد تمت الموافقة على ذلك.


وبالفعل بعد ست سنوات من وفاتها تم استخراج تابوت جوليا وفتحه ، وهنا حصلت مفاجأة كبرى لم تخطر على بال أحد ، حيث ذهل الجميع عندما وجدوا جثة جوليا كما هي لم تتحلل أو تتعفن أبدا ، وكانت رطبة ندية كأنها على قيد الحياة ، بينما ابنها الصغير الذي كان على ذراعها قد تحللت جثته



قامت فيلومينا بإلتقاط صورة لجثة إبنتها وهي داخل النعش ، وقد كانت تبدو وكأنها نائمة بينما يظهر نعشها وقد اهترأ بسبب مرور السنين عليه ، كما قامت الأم بجمع الأموال والتبرعات لعمل منحوتة ونصب بالحجم الطبيعي لجوليا وهي ترتدي فستان زفافها كتكريم وتخليد لذكراها ، كما قامت بوضع الصورة التي التقطتها لجثة جوليا ووضعتها على واجهة النصب وكتبت عليها عبارة بالإيطالية تقول : " تم التقاط هذه الصورة بعد 6 سنوات من الوفاة " ، وكانت اسرة جوليا مقتنعة ان السبب في عدم تحلل جثتها هي علامة ومعجزة من الله .



 ظهرت تفسيرات مختلفة حول الأمر ، معظم  الكاثوليك الملتزمين بالحي كانوا يعتقدون أن جوليا قديسة لذلك لم تتحلل جثتها ، بينما كان هناك رأي آخر يشكك في الأمر برمته ويعتقدون أن الصورة تم التقاطها فور وفاتها مع أن النعش يظهر في الصورة بوضوح انه مهترئ وكان مدفون لوقت طويل وأيضا جثة الطفل المتحللة بجوار جوليا دليل على مصداقية الرواية. هناك تفسير آخر اعاد السبب في عدم التحلل إلى مايسمى بـ " شمع الجثة " وهي مادة تتكون اثناء تحلل الدهون من جسم الميت في الأجواء الرطبة وتتكون من الأحماض الدهنية والكالسيوم ، أي ان الجثة حافظت على شكلها من خلال عملية بيلوجية طبيعية .
معلومة خياليه |  العروس الخالدة


هناك أيضا من فسر عدم تحلل الجثة إلى عملية التحنيط الحديثة المنتشرة في البلدان الغربية ، خصوصا في أمريكا ، والتي تقوم على حقن الجثة ومعالجتها بمواد كيميائية تؤخر من تحلل الجسد ، وأحيانا قد تمنع تحلله بالكامل ، خصوصا إذا وضعت الجثة في تابوت مغلق بإحكام ومفرغ من الهواء.



وأخيرا هناك أيضا بعض المشككين بمصداقية والدة جوليا واتهموها بإختلاق موضوع الأحلام والكوابيس التي راودتها وذلك لجلب التعاطف للتتمكن من جمع المال لبناء النصب التذكاري لإبنتها.



لم تنته قصة جوليا إلى هنا ، فقد ظهرت قصة أخرى تقول أن شبحها مازال يتجول في المقبرة حيث أكد شهود عدة أنهم رأو إمرأة بجسم شبحي ترتدي فستانا أبيض تتجول في ارجاء المقبرة.


وكان من أغرب القصص حول الشبح هي تلك التي تتحدث عن طفل صغير نسيه أهله دون قصد في المقبرة بالقرب من قبر جوليا ، وحين عادوا للبحث عنه رأوه وهو يمسك بيد إمرأة ذات شعر داكن ترتدي فستانا أبيض وحين هم بالركض تجاه والديه إختفت المرأة في العدم .


معلومة خياليه |  العروس الخالدةالجدير بالذكر أن حالة جثة جوليا المحفوظة ليست الوحيدة ، فقد تم إكتشاف العديد من الجثث عبر التاريخ ، بعضها مضى عليه مئات بل آلاف السنين ومع ذلك بقيت كما هي ولم تتحلل  ، ولم تفسد وكأنها دفنت منذ وقت قصير.


أخيرا .. في جميع الأمم والاديان هناك قصص عن أجساد لا تبلى بعد الموت  ، وبالنهاية تختلف  الآراء والتفسيرات  حول سر هذه الجثث التي تأبى أن تتحلل ، ويبقى سرها في علم الغيب

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق