القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

معلومة خياليه | لغز الإختفاء بمثلث برمودا



معلومة خياليه | لغز الإختفاء بمثلث برمودا



اللغز المُحير على الأرض والطبيعة بحوادثه المرعبة منذ ملايين السنين وهو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله السفن والطائرات دون أن يترك أي أثر لهم، ولم يستطيع العلماء أن يفسروا أي شيء عن هذه الاختفاءات ، ويطلق عليه أيضا  اسم “مثلث الشيطان” لوقوع العديد من الحوادث فى تلك المنطقة من البحر ولم يعرف سببها أو يوجد لها تفسير.



مثلث برمودا منطقة جغرافية تمتد من ميامي في ولاية فلوريدا إلى جزيرة برمودا، ثم إلى سان خوان في بورتوريكو وعلى مر الزمن، اختفت طائرات وسفن كثيرة في هذه المنطقة من غير أثر مما جعل الكثيرين يعتقدون أن في هذا المثلث البحري شيء غير طبيعي... شيء يبتلع الناس والطائرات والسف





معلومة خياليه | لغز الإختفاء بمثلث برمودانقطة الاختفاء في برمودا هي منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي اسمها “بحر سارجاسو” حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى “سارجاسام” حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريبا إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال آملا في الوصول إلى الشاطئ القريب، لكن كان ذلك دون فائدة.


يتميز بحر سارجاسو بهدوئه التام فهو بحر ميت تماما ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح وقد أطلق عليه بحر الرعب أو مقبرة الأطلنطي لوجود عدد كبير من القوارب والسفن الراقدة في أعماقه.



لاحظ كثير من المراقبون أن معظم الحوادث تحدث فى مواسم معينة أسموها “مواسم الاختفاء”، وهى الفترة بين شهري نوفمبر وديسمبر وخصوصا في الفترات التي تسبق السنة الميلادية الجديدة أو بعد بدئها.



وفي جميع حالات الاختفاء المعروفة لم يتم العثور على أي حطام، كما لم يظهر على سطح البحر أي أثر للوقود أو الزيوت التي يجري تحديد موقع الحطام بالاعتماد على مشاهدتها. لكن هناك حالات كثيرة كان من الممكن فيها تفسير الحوادث بظروف الطقس السيئة أو بأخطاء بشرية.


أطلقت أقمار صناعية فوق مثلث برموده وكانت كل الصور المرسلة مشوشة، إلا أنه تم التقاط صورة واحدة فقط أظهرت كتله من اليابسة غير واضحة المعالم ولما تم التركيز على إعادة تصوير تلك المنطقة بدقة أشد وضوحا كانت كل الصور مشوشة وغير واضحة كليا ، وبعد عدة محاولات صرح البروفيسور وين ميشيجيان قائلا: "نحن أمام قوة هائلة وعظيمة وبلا حدود وأننا لا نعلم عنها شيئا على الإطلاق"



بعدها اصدرت الحكومة الأمريكية اوامر بوقف الأبحاث والدراسات الرسمية بالأقمار الصناعية وذلك  التي تعاملت مع الموضوع على أنه محاط بالسرية لأسباب أمنية وعسكرية.



معلومة خياليه | لغز الإختفاء بمثلث برمودا
حادثة السرب

أقلعت 5 طائرات حربية من أحد موانئ فلوريدا الجوية ظهرا في مهمة تدريبية , وكان قائد هذا السرب هو ضابط طيار تشارلز تيلور ، تلقت القاعدة الجوية بعدها بفترة بسيطة رسالة غريبة من قائد السرب


تقول الرسالة :
"القائد الملازم تشارلز تيلور ينادي القاعدة : نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماما ولا استطيع رؤية الأرض ، ولا استطيع تحديد المكان اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب ومشوش تماما لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده "


وبعد ذلك انقطعت كل طرق الاتصال بين القاعدة والسرب 19، وخرجت طائرت الاغاثة الضخمة مارتين مارينز المكون طاقمها من 30 شخص للبحث عن السرب19 لكنها أيضا لم تعود ، فخرجت اكبر قوة للبحث في التاريخ تحتوي على 300 طائرة وعدد من القوارب والغواصات ورغم البحث المستمر يوم بعد يوم لم يظهر للسرب ولا لطائرة الاغاثه أي اثر.



بعض النظريات التى وضعت كنوع من التفسير للغز برمودا

1_  نظرية السفر عبر الزمن ،،

هذه من أكثر النظريات شعبية رغم عدم وجود أي إثبات لها ، وهي تزعم أن سبب حالات الاختفاء هو السفر عبر الزمن ، كل من يصل إلى مثلث برمودا يسير في الزمن إلى الخلف أو إلى الأمام ، وقد زعم بعض الناس أنهم رأوا غيمة ضخمة على هيئة نفق حول تلك المنطقة ، وهم يعتقدون أنها نفق السفر عبر الزمن.



2_  نظرية الجذب المغناطيسي

 أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي ، وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .




3_  نظرية الزلازل

 عند حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها

معلومة خياليه | لغز الإختفاء بمثلث برمودا

4_ هجوم قراصنة

 تقول هذه النظرية إن هناك قراصنة ناشطون في هذه المنطقة بشكل خاص، وهم يختطفون السفن ويغرقونها من غير أثر  ، لقد كانت القرصنة البحرية سببا في اختفاء وتدمير سفن كثيرة في الماضي، لكن هذا حدث في أماكن مختلفة من العالم.


5_ غاز الميتان

تقول هذه النظرية إن فقاعات الغاز المنطلقة إلى سطح البحر تؤدي إلى تناقص كثافة المياه مما يؤدي إلى تناقص قوة الطفو التي تحمل السفن فوق الماء. ولهذا السبب يمكن أن تغرق السفن الضخمة من غير أثر



6_ نشاط كائنات فضائية

تقول هذه النظرية ان هناك كائنات من الفضاء الخارجي تختطف الناس في هذه المنطقة
فإذا صادف مرور الطائرة أو السفينة وجود هذه الكائنات فإنها تصبح معرضة للخطف ، إلى كوكب آخر ولا يجد أحد لها أثرا


 أقترن اسم المثلث بالخوف والغموض وأن هناك تيارات مغناطيسية عنيفة تسحب الطائرات التي تحلق في سمائه ، ودوامات مائية قوية تغرق السفن العابرة، وأن هناك عرشا للشيطان في هذا المثلث، والى الأن لم يجدوا له تفسير .

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات