القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

أخبار | عاجل أولى جلسات راجح قاتل محمود البنا


أخبار | عاجل أولى جلسات راجح قاتل محمود البنا



أخبار | عاجل أولى جلسات راجح قاتل محمود البنا


نعقدت اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل (محمود البنا) - شهيد الشهامة - ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية، الذي لقي مصرعه على أيدي 3 شباب طعنا بمطواة، لمعاتبته أحدهم على معاكسة فتاة بالشارع.



شددت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، إجراءاتها حول مبنى محكمة شبين الكوم، قبيل انطلاق أولى جلسات محاكمة محمد راجح في قضية شهيد الشهامة المجني عليه "محمود البنا"


وصل محمد البنا والد المجني عليه محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ "شهيد الشهامة"، إلى مقر محكمة شبين الكوم، كما وصل محامي الأسرة، انتظارا لبدء الجلسة ، واحتشد عدد من شباب محافظة المنوفية قرب محكمة شبين الكوم.



ووصل  المتهمين الثلاثة "محمد أشرف راجح ومصطفى محمد مصطفى وإسلام عاطف"
، إلى مقر محكمة شبين الكوم، وسط حراسة أمنية مشددة، للمثول أمام محكمة "جنايات الطفل".



 طلب المحامي نضال مندور، محامي أسرة المجني عليه محمود البنا المعروف باسم "شهيد الشهامة"، التصريح له باستخراج شهادات من مصلحة الأحوال المدنية، للتأكد من سن المتهم محمد راجح، وباقي المتهمين في قضية قتل نجل موكله محمود البنا.



وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح، حقيقة الواقعة التي بدأت عندما "غضب المجني عليه من تصرفات المتهم قبل إحدى الفتيات، فنشر كتابات على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي مما أثارت غضب المتهم ، فأرسل الجاني إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد، ثم اتفق مع  أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوي وعبوات تنفث مواد حارقة للعيون مصنعة أساسا للدفاع عن النفس- وحددوا يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 موعدا لذلك".


كانت قد شغلت قضية مقتل البنا، الرأي العام على مدار أسبوعين، وتصدر هاشتاج المطالبة بإعدام (محمد راجح) المتهم الرئيسي بمقتل البنا، مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن محمد الحسيني محامي المتهم الرئيسي اعتذاره عن عدم حضور المحاكمة عن موكله وذلك قبل أقل من يومين فقط من بدء جلسات المحاكمة.


قضت محكمة شبين الكوم اليوم الأحد، بتأجيل أولى جلسات محاكمة راجح و3 آخرين، في اتهامهم بقتل الطالب محمود البنا، لجلسة 27 أكتوبر الجاري للاطلاع، جاء التأجيل بناء على طلب محامي المجني عليه نضال مندور، بإرفاق عدة شهادات للتأكيد على سن المتهم (محمد راجح) المتهم الرئيسي بمقتل البنا، وبيان إذا كان دون السن من عدمه.




شهدت أولي جلسات محاكمة راجح أحداث تظاهر من عشرات المواطنين الذين رددوا هتافات "حق البنا فين"، ورغم الحضور الأمني المكثف، حدثت اشتباكات في الشوارع الجانبية المحيطة بالمحكمة، مرددين شعارات تطالب بمحاكمة عادلة ، وقد تم القبض على عدد من المحتشدين أمام محكمة شبين الكوم

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات