القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

أخبار | مظاهرات لبنان في تصاعد ومطالبه برحيل الحكومة

أخبار | مظاهرات لبنان في تصاعد ومطالبه برحيل الحكومة

أخبار | مظاهرات لبنان في تصاعد ومطالبه برحيل الحكومة


مظاهرات متصاعدة في لبنان.. ومطالب برحيل الحكومة
تظاهر آلاف اللبنانيين، الجمعة، في شوارع العاصمة بيروت للمطالبة بـ"إسقاط النظام"، بحسب الهتافات التي يرددها المتظاهرون. وبدأت المظاهرات، في وقت متأخر من مساء الخميس، احتجاجا على قرارات اقتصادية بفرض ضرائب جديدة، وللمطالبة بمكافحة الفساد.


كانت ضريبية جديدة على مكالمات واتساب، أثارت الغضب في وقت سابق من هذا الأسبوع، وعلى الرغم من إلغاء هذا الاقتراح، لكن المحتجين ما زالوا يطالبون باستقالة رئيس الوزراء سعد الحريري.


ويذكر أن المحتجين يطلقون شعارات كان أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"ثورة"، مطالبين رئيس الحكومة سعد الحريري بالاستقالة، وحاول  المحتجون شق طريقهم إلى مقر مجلس الوزراء، وتصدت لهم قوات الأمن بإلقاء الغاز المسيل للدموع، مما دفعهم للفرار في عدة اتجاهات، ففتحت عليهم قوات الأمن خراطيم المياه.


وشهد محيط رياض الصلح في وسط العاصمة بيروت تصاعدا للمواجهات، حيث سادت حالة من الكر والفر في الشوارع القريبة من الساحة، أسفرت عن إصابات في صفوف المتظاهرين نتيجة إطلاق قوى الأمن للغاز المسيل للدموع.


ونشرت الوكالة اللبنانية قيام متظاهرين صباح الجمعة بغلق طرق في العديد من المدن بالبلاد من العاصمة بيروت إلى صيدا وطرابلس بالإضافة إلى عدد من التقاطعات الحيوية.

أخبار | مظاهرات لبنان في تصاعد ومطالبه برحيل الحكومة




أفادت وسائل إعلامية بإصابة 60 عنصراً من قوات الأمن خلال المواجهات التي شهدتها شوارع العاصمة اللبنانية بيروت مساء الجمعة، وذكرت شبكة سكاي نيوز عربية أن قوات الأمن الداخلي في لبنان قد أعلنت عن إصابة 60 عنصراَ أمنياَ خلال المواجهات التي وقعت في بيروت اليوم.


وأضافت قوى الأمن الداخلي أنه تم توقيف 70 شخصاً خلال قيامهم بأعمال تخريب واشعال حرائق وسرقة في وسط بيروت، وفي السياق ذاته، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أنه يتفهم مطالب المتظاهرين الغاضبين.


وقال عون، خلال استقباله وفداً من المتظاهرين الذين تجمعوا على طريق القصر الرئاسي في بعبدا أمس الجمعة، إنه سيبذل قصارى جهده لتخفيف معاناة المواطنين اللبنانيين، مؤكداً أنه قد بدأ سلسلة من الإجراءات لإصلاح الوضع بالبلاد.

وشدد الرئيس اللبناني على حرصه على تنفيذ الإصلاحات الضرورية التي يحتاجها لبنان، والعمل على مكافحة الفساد، وتطوير النظام السياسي القائم، مشددًا على مواصلته الجهود في اتجاه تحقيق المعالجات المطلوبة للأزمات.


أخبار | مظاهرات لبنان في تصاعد ومطالبه برحيل الحكومة



وما زالت العاصمة اللبنانية تشهد موجة تظاهرات غاضبة مطالبة بإسقاط الحكومة ورحيل رئيس الجمهورية "ميشال عون" بالتزامن عن توارد أنباء عن كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة "سعد الحريري" اليوم الجمعة يفند فيها الإجراءات التي ستتخذها الحكومة بعد التظاهرات الشعبية الغاضبة التي تشهدها البلاد.


تحذيرات خارجيه أمريكية 


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، تحذيرًا عاجلًا لرعاياها في لبنان، مطالبةً إياهم بتجنب أماكن المظاهرات التي تطالب بإسقاط الحكومة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

كانت قوى الأمن الداخلي اللبناني قد قالت: "إن حرية التعبير مقدسة ويكفلها الدستور ولكن هل يبرر ذلك الاعتداء على الأملاك العامة والخاصة؟ هل حرية التعبير تسمح بالاعتداء على عناصر قوى الأمن الداخلي الذين سقط منهم 60 فرد جريحًا حتى الآن.









***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات