القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

لكي سيدتي | تعرفي على نوع بشرتك

لكي سيدتي | تعرفي على نوع بشرتك

لكي سيدتي | تعرفي على نوع بشرتك



من اهم الاشياء التي يجب أن نهتم بها هي البشرة، حيث تدل البشرة على الحالة الصحية للشخص إذا كانت شاحبة أو نضرة، وخاصة أنها تتعرض للعديد من العوامل الخارجية، مثل: الشمس والأتربة والهواء، وبسبب ذلك يجب أن نهتم بها بدرجة كبيرة ونقوم بروتين يومي من أجل الحفاظ عليها.  



والحفاظ على البشرة ونضارتها برغم ما تتعرض له من عوامل خارجية تضر بها، فيكون تنظيفها صباحا ومساءا غير كافي للحفاظ عليها، ولذلك يجب علينا اتباع بعض الخطوات يوميا للحفاظ علي البشرة ونضارتها ، ولكن اولا عليك تحديد نوع بشرتك من أجل استعمال المنتجات المناسبة لها




ڪيف تتعرفين على نوع بشـرتك



1_ البشـرة العـادية
تتـصف بالنـعومة ليسـت دهنـية ولاجـافة هـي احسـن نـوع ومشاكلها هـي الاقـل.


2_ البـشرة الـجافـة
-تتسـم بالجفـاف والـرقـة الشـديدة ممـا يسبب التـقشر فـتصبح خشنـة ومـتيبسة


3_ البشـرة الدهـنية
لامـعة تلمـع بفـضل الدهـن تتـسم بالـمسامـات الواسعـة تظـهر علـيها البثـور باسـتمرار


4_ البشـرة الحساسـة 
-سـريعة الالتهاب والاحمـرار في معظـم الاحـيان تكون جافـة تتـحس من بعـض مستحضرات التجمـيل ومواد التـنظيف


5_ البشـرة المختلطـة
-منطقـة الجبـهة والانـف والذقـن تكـون دهـنية ومن الجانبـين جـافة المنطقة الدهنية تـشكل حرفT وتـكون معرضـة للبثـور والـرؤوس السـوداء




 12 مرحلة للعناية بالبشرة:-


الخطوة الاولي تنظيف البشرة


هي أهم خطوة في الروتين اليومي لإزالة الشوائب التي بالبشرة وتهيئتها للخطوات القادمة، يجب أن تقومي بغسل وجهك بالغسول المناسب لبشرتك حسب نوعها، يتم وضع الغسول على البشرة وتدليك الوجه لمدة دقيقة تقريبا وبعد ذلك شطف الوجه جيدا بالماء البارد وتجفيفها بواسطة منشفة نظيفة عن طريق الطبطبه بحركات لطيفة .



الخطوة الثانية وضع تونر للبشرة


بعد غسل البشره جيدا يأتي هنا دور التونر حيث يعمل التونر على اكتمال عملية التنظيف ولك عند وضعه يجب تجنب منطقة العين.


الخطوة الثالثة ترطيب البشرة


بعد غسل البشرة ووضع التونر يجب أن نوازن ph البشرة وذلك من خلال وضع المرطب ولكن خذي حذرك هنا من أن يكون المرطب لا يناسب نوع بشرتك لانه عندها سيسبب لك مشاكل كثيرة، لذلك يجب عليك استعمال نوع كريم مرطب مناسب لبشرتك.



الخطوة الرابعة تقشير البشرة


يجب عليك تقشير البشرة كل أسبوع فقط لإزالة الجلد الميت ولكن يجب عليك الحذر من تكرار عملية التقشير أكثر من مرة اسبوعيا حيث انه يضر البشرة ويجعل المسام تتفتح اكثر ويكون شكلها غير جيد.



الخطوة الخامسة ماسك البشرة


لكل بشرة احتياجاتها المختلفة وليس شرط ان يناسب ماسك معين كل انواع البشرة، لذلك عليك استخدام الماسك المناسب لبشرتك ولديك الكثير من الاختيارات سواء الماسكات الطبية أو الوصفات الطبيعية.



الخطوة السادسة تجنب حك البشرة بشكل قاسي


من الأفعال الضارة التي قد تفعليها وتؤذي بشرتك دون أن تشعري هو أن تقومي بحك بشرتك بصورة قاسية مما يجعل البكتريا تلامس وجهك ويسبب لها العديد من المشاكل مثل البثور.



الخطوة السابعة تفادي الضغط على البثور


عندما يظهر لك البثور مهما كان اسبابها حاولي علاجها عن طريق المختص العلاجي دون الضغط عليها او محاولة نزعها بنفسك لأن ذلك سيجعلها تترك اثرا داكنا في بشرتك.



الخطوة الثامنة استعمال مستحضرات العناية بالبشرة


يجب عليك عدم التقيد بمستحضر واحد ما دام قد تم تجربته ولم يناسبك يجب عليك تجربة منتجات أخرى.



الخطوة التاسعة يجب عليك شرب كميات كبيرة من الماء


للماء أهمية كبرى لبشرتك حيث ان شرب الماء بكميات كبيرة يساعد على نضارة البشرة وإخفاء التجاعيد والترهلات وبوجه عام شرب الماء مهم جدا للجسم لانه يعمل علي طرد السموم من الجسم مما يجعل بشرتك نضره



الخطوة العاشرة يجب عليك وضع واقي الشمس


إن التعرض للشمس يعرض بشرتك للعديد من المشاكل نظرا لاحتوائها على الأشعة الضارة التي تقوم بظهور التجاعيد مبكرا تؤدي الي اسمرار لون البشرة ولذلك عليكم اتخاذ الواقي الشمسي.



الخطوة الحادية عشر ازالة المكياج قبل النوم


يجب عليك مسح المكياج قبل الذهاب الى النوم وذلك لأنه يقوم بإرهاق البشرة ويتغلغل أثناء مسام البشرة ويقوم بسدها مما يجعل ظهور الحبوب أسهل وأصعب في العلاج لذلك عليكم عدم الذهاب للنوم بالمكياج.



الخطوة الثانية عشر وضع سبراي البشرة


يمكنكم وضع سبراي البابونج او النعناع للبشرة لكي تشعري بالانتعاش و تقومي بتدليك بشرتك، و يمكنكم تثبيت هذه الخطوة اليومية للحفاظ علي توهج البشرة ونضارتها. 


مع اتباع طريق العناية بالبشرة والمداومة عليها سترون نتائج مذهلة بإذن الله،

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات