القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

عاجل | ثاني جلسات محمد راجح اليوم

عاجل | ثاني جلسات محمد راجح اليوم 


يواصل الآلاف متابعة قضية مقتل الطالب محمود البنا والمعروفة إعلاميًا بـ"شهيد الشهامة" على يد محمد راجح و3 آخرين، والماثلين الآن أمام محكمة جنايات الطفل


بدأت محكمة جنايات الطفل في شبين الكوم، اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019 ، 11:41 ص
عاجل | ثاني جلسات محمد راجح اليوم ، ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد أشرف راجح و 3 آخرين ، لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"


يذكر أن أولى جلسات المحاكمة بدأت الأحد الماضي، بعد مرور 11 يوما على مقتل الطالب محمود البنا ، والتي تم تأجيلها للاطلاع على أوراق القضية والمستندات.


وفرضت الأجهزة الأمنية بالمنوفية، إجراءات أمنية مشددة بمحيط محكمة شبين الكوم، قبيل بدء المحاكمة، وانتشرت القوات في الشوارع المؤدية إليها، وأغلقت الشوارع المؤدية لها، مستعينة بأوناش تابعة لإدارة المرور ، وذلك خوفا مما قام به بعض مثير الشغب بأحداث حالة من الفوضى أثناء حضورهم أولى الجلسات الأحد الماضى.


وصل محمد البنا والد المجني محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة" إلى مقر محكمة الطفل في شبين الكوم،  كما وصل محامي الأسرة برفقة مجموعة من المحامين.

وصل المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 متهمين آخرين، صباح اليوم، إلى مقر محكمة شبين الكوم وسط حراسة أمنية مشددة، للمثول أمام محكمة جنايات الطفل


وسط حراسة أمنية مشددة، جلس الشهود على مقعد خشبي خارج باب قاعة المحاكمة،  استعدادا لمثولهم أمام هيئة المحكمة، وذلك بعد الانتهاء من سماع لجنة الطب الشرعي، التي حضرت لسماع تقريرها حول أسباب الوفاة.



سمحت محكمة شبين الكوم، الأحد، خلال الجلسة الثانية لمحاكمة محمد راجح و3 آخرين، بتهمة قتل محمود البنا، الذي عرف إعلاميًا بشهيد الشهامة، بحضور والد الضحية فقط.


استمعت محكمة جنايات الطفل، بشبين الكوم، اليوم، لشهادة الطبيب الشرعي القائم بأعمال تشريح جثمان المجني عليه محمود البنا، في ثاني جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشهامة" ، وقال الطبيب الشرعي خلال شهادته أمام المحكمة، إن إصابة المجني بطعنة في الفخذ الأيسر وما صاحبها من نزيف، السبب الرئيسي في وفاته.
وقال الطبيب الشرعى خلال ثانى جلسات المحاكمة، إن سبب الوفاة طعنة غائره بالفخذ الأيسر بنفس أداة الجريمة المضبوطة مما تسببت فى الوفاة.



استمعت محكمة جنايات الطفل المنعقدة في شبين الكوم، لشهادة المقدم محمد داود مفتش مباحث تلا، والرائد أحمد الشافعي رئيس مباحث تلا، في واقعة مقتل المجني عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة".


كما استمعت المحكمة لشهادة الضابطين حول التحريات التي أجراها الضابطان وأشرفا عليها، حتى الضبط، واستمعت لشهادة الشهود حول الواقعة، بعدما أثبتت حضورهم، وذلك عقب أمر استدعاء لسماع أقوالهم ، ومناقشتهم في الواقعة


وشاهدت محكمة جنايات الطفل المنعقدة في شبين الكوم، فيديوهات مفرغة من كاميرات مراقبة مثبتة في الشارع الذي شهد حادثة مقتل المجني عليه محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، بعد الانتهاء من سماع شهود الإثبات في القضية، بالجلسة الثانية لمحاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين، بتهمة قتل المجني عليه.



أصدرت نقابة المحامين بالمنوفية، اليوم الأحد، بيانا حول القضية المتهم فيها محمد أشرف راجح ، و3 آخرين بقتل الطالب محمود البنا "ضحية الشهامة" ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية، والذى تزامن مع نظر ثانى جلسات المحاكمة اليوم الأحد بمحكمة شبين الكوم .


وقال البيان : "إنه تبين من مراجعة كافة المستندات الخاصة بالمتهم محمد أشرف راجح لدى كافة الجهات الحكومية والخاصة، أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001، وبالتالى فإن المتهم لايزال حدثا، تجرى محاكمته أمام محكمة الطفل طبقا للمواثيق والمعاهدات الدولية التى تعرف الطفل أنه من لم يبلغ 18 عاما ميلادية، وبناءً عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عامًا، طبقًا للقوانين، وأنه لا صحة لما أشيع حول وجود أخ توأم للمتهم المذكور.


وأعلنت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم بالمنوفية، سِنّ محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في واقعة قتل محمود البنا، المعروفة إعلاميا بقضية "شهيد الشهامة"، في مركز تلا، وثبت للمحكمة أن المتهم راجح يبلغ من العمر "17 سنة و11 شهرا و6 أيام" وبناءا علي ذلك تم الحكم عليه بـ ١٥ عاما

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات