القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

عاجل | الطقس اليوم تغير مفاجئ في الأرصاد الجوية

عاجل | تغير مفاجئ في الأرصاد الجوية

عاجل | الطقس اليوم تغير مفاجئ في الأرصاد الجوية 



كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الثلاثاء الموافق 22/10/2019، تفاصيل حالة طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة، مُحددة المناطق التي يوجد بها برق ورعد، وتصل الأمطار فيها لـ السيول.


  الطقس اليوم بارد فى بعض المناطق مصحوب بتغير فى الأحوال الجوية على معظم الأنحاء، بينما يصبح الطقس اليوم معتدلًا على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.



والأرصاد تحذر المواطنين في البيان الصادر عن الهيئة الجوية، معلنة أن طقس اليوم غير مستقر وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات ويسهد الطقس في ساعات الليل الليل المتأخرة برودة شديدة، مما يدفع المواطنين لارتداء الملابس الثقيلة.


وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط تشهد اعتدالا فى الطقس اليوم، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة فى الطقس اليوم، إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر الي متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية .


وعن المناطق التي تشهد تقلبات فى حالة الجو، أكدت الأرصاد الجوية تساقط الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين،

على أن تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد، فى الوقت نفسه تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس ، وأن طنطا و الشرقية و السويس و الإسماعلية و القاهرة و الغربية و المنوفية أكثر المحافظات عرضة للأمطار اليوم.



وعن درجات الحرارة اليوم، إليكم التالي:

القاهرة 22 29 - شبين الكوم 21 29 - طنطا 21 28 - دمنهور 20 27 - الإسكندرية 21 27 - بلطيم 21 27- مطروح 22 26 - السلوم 21 26 - سيوة 21 28 - بورسعيد 22 26 - دمياط 22 26 - الزقازيق 21 29 - الإسماعيلية 20 29 - السويس 20 29 - العريش 20 26 - رفح 20 26 - رأس سدر 22 31 - نخل 13 27، وعلى سكان المناطق التي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة ارتداء الملابس الثقيلة.



قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم، يجب أن لا يقلق منها المواطنون، حيث إن هذه التغيرات تحدث كل خريف من كل عام، وأن حالة الاضطراب فى الحالة الجوية ستبدأ من طقس اليوم وتنتهي الجمعة



يعد فصل الخريف، من أكثر فصول السنة تغيرٌ فى أحوال الطقس، حيث يشهد الطقس اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل، تقلبات جوية مفاجئة تتمثل فى هبوب رياح وارتفاع للأمواج مصحوب بسقوط أمطار غزيرة ورعدية ببعض المناطق التى يحاط بها الجبال من جميع الاتجاهات.

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات