القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

وصفة طبيه | فوائد زيت النعناع للعناية بالشعر

وصفة طبيه | فوائد زيت النعناع للعناية بالشعر

وصفة طبيه |  فوائد زيت النعناع للعناية بالشعر 




فوائد زيت النعناع للشعر


زيت النعناع هو زيت عطري مستخرج من أوراق النعناع، ويحتوي على مادة المنثول والمعروف عنها بقيمتها في بث الانتعاش خاصة في فروة الرأس، كما أن لونه يكون شفاف وأحيانا يميل إلى اللون الأصفر الفاتح



فوائد زيت النعناع للشعر



- يساعد زيت النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس و بالتالي فهو مفيد جدا للشعر الدهني ، كما انه يعطي إحساس بالإنتعاش عند وضعه على الشعر وفروة الرأس.

- تدليك فروة الرأس بزيت النعناع يساعد على تسريع نمو شعر جديد ، يساعد على التخلص من قشرة الرأس ويمنع ظهورها مجددا




يمنع استخدامه  مباشرة على فروة الرأس و الشعر لأنه مركز جدا وقوي ، وينصح بإستخدامه دائما مع زيوت ناقلة مثل: (زيت الزيتون/ زيت الخروع/ زيت الجوجوبا/ زيت جوز الهند/زيت اللوز) أو مزجه مع الماء.


1_ إضافة زيت النعناع إلى الماء:


وذلك بإضافة ثلاثة قطرات من زيت النعناع إلى كوب كبير من الماء ووضع السائل داخل قارورة بها بخاخ و رش فروة الرأس والشعر بالسائل بعد غسل الشعر.


2_ إضافة زيت النعناع إلى الشامبو:


وذلك إضافة زيت النعناع مباشرة إلى الشامبو كغيره من الزيوت الأساسية المفيدة للشعر. فقط ضعي 3-4 قطرات من زيت النعناع داخل عبوة الشامبو ورجيها جيداً ثم إستخدميه لغسل شعرك كالمعتاد.



3_ حمام زيت دافئ:


إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وقومي بتدفئة المزيج ثم أضيفي ثلاثة قطرات من زيت النعناع إلى المزيج و إستخدميه لعمل حمام زيت و ذلك بتوزيعه على كامل الشعر و تدليك فروة الرأس به بواسطة اطراف أصابعك بحركة دائرية ثم قومي بلف شعرك و تغطيته بفوطة لمدة 30 دقيقة و إغسلي شعرك جيدا بالشامبو

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات