القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

الطقس | حقيقة إعصار ميديكين الذي يقترب من مصر


الطقس | حقيقة إعصار ميديكين الذي يقترب من مصر



الطقس | حقيقة إعصار ميديكين الذي يقترب من مصرانتشرت الانباء على مواقع التواصل الاجتماعى، حول حدوث عاصفة استوائية خلال الأيام المقبلة، وهو ما اثار القلق في نفوس المواطنين خاصة ان ما يتردد يتزامن مع حدوث تقلبات مناخية.

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركيه تقريرا تناول معلومات عن الإعصار "ميديكين" الذي يقترب من السواحل المصرية.
ووصفت وكالة "ناسا" الفضائيه الإعصار بـ"النادر" الذي يضرب الجزء الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.وبحسب ما نقلت الصحيفة الأميركية عن "ناسا"، فإنه من المتوقع أن يضرب الإعصار مصر وفلسطين والأردن.




اصدر مجلس الوزراء بيانا يوم الخميس ، أعلن فيه حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار ، وناشد المواطنين باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، حرصا على سلامتهم مع توقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها الذروة.

وطالب المواطنين بتجنب التواجد أسفل اللوحات الإعلانية، أو بجانب أعمدة الإنارة أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة.



وفي مناشدة خاصة لأهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، شمال ووسط سيناء، طالب الأهالي التزام المنازل، إلا في حالات الضرورة القصوى لتوقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها ذروتها.

وطالب المواطنين الالتزام بقيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق خلال سقوط الأمطار.



كما طالبت وزارة السياحة،  غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية بتنبيه جميع شركات السياحة بإيقاف جميع الرحلات السياحية بالمحافظات داخلها وخارجها يومي الجمعة والسبت ، وإيقاف جميع الأنشطة البحرية ومراكز الغوص ، في المدن المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، بسبب حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، حرصا من وزارة السياحة على سلامة السائحين وسائقي الأتوبيسات السياحية والمرشدين السياحيين.



الطقس | حقيقة إعصار ميديكين الذي يقترب من مصرقالت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت بيانا تحذيريا بحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ يوم الأحد الماضي.


وأضافت إيمان شاكر في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"،: "أصدرنا بيانا اليوم أكدنا استمرار حالة عدم الاستقرار الـ 24 ساعة القادمة، وسوف نشهد حالة حرجة من عدم الاستقرار وتكاثر للسحب المنخفضة وأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والإسكندرية وبلطيم ودمياط".


وتابعت إيمان شاكر: "ما زلنا في فصل الخريف وتبقى شهرين على فصل الشتاء، والسبب في حالة عدم الاستقرار وجود منخفض جوي على جزيرة قبرص بدأ يتحرك نحو السواحل الشمالية المصرية ويمتد إلى مدن الدلتا، ولا صحة لوجود إعصار يضرب مصر ولكنه منخفض جوي قوي يؤثر على الحالة الجوية".

وأكملت إيمان شاكر: "المنطقة لا يوجد بها أعاصير لأنها منطقة حدوث الأعاصير في المحيطات وليس في البحار المغلقة مثل البحر المتوسط".



كما نفى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، محمد الهاشمى، ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى، حول حدوث عاصفة استوائية أو شبه إعصار بمصر، مؤكد أن هذه الأقاويل ليس لها أى أساس من الصحة على الاطلاق.



وأضاف محمد الهاشمى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن الصحيح هو تمركز المنخفض الجوى شمال السواحل الشمالية وبسبب المرتفع الأزورى يدور المنخفض حول مركزه عكس عقارب الساعة، وتصحبه أمطار رعدية على السواحل والدلتا، كما يمتد إلى شمال سيناء، وقد يحدث سيول لوجود هذا المنخفض المتعمق.




وأشار القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون هناك أمطار غزيرة على السواحل والدلتا ويصاحبها هواء شديد، موضحاً أن معظم محافظات الدلتا ستتأثر من هذا المنخفض، والذى سيكون فى وقت متأخر مساء اليوم.


وتابع: “القاهرة سيطالها جزء من المنخفض الجوى، ولكن سيكون أمطار متفرقة ومختلفة الشدة، وسيكون ذلك متواجد معنا غدا ، ويوم الأحد تنحصر فرص سقوط الأمطار، ثم ينتهى ويتلاشى”. 


وقد اصدرت وزارة التربية والتعليم علي الفور بيانا هاما بشأن تعطيل الدراسة يوم السبت لسوء حالة الطقس

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات