القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

هل بحثت من قبل عن فوائد التفاح

هل بحثت من قبل عن فوائد التفاح



فوائد التفاح الصحية 

هل بحثت من قبل عن فوائد التفاح

يعتبر التفاح من أكثر أنواع الفواكه التي يتم تناولها في العالم أجمع، وهو غني بمضادات الأكسدة و الفيتامينات والمعادن الضرورية ، ويشتهر التفاح بفوائده الصحية العظيمة، حيث أصبح يقال أن "تفاحة يوميا تبعد عنك الطبيب كل يوم"،



لقد قام الكثير من الباحثين بدراسة أثر وفوائد التفاح، ووجدوا أنه يمتاز فيما يلي:


1- تحسين صحة الجهاز العصبي والأعصاب
حيث وجد أن تناول التفاح يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية المتضررة، والناتج عن الإجهاد التأكسدي ، بالتالي يساعد التفاح في خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويعزز من كفاءة عمل الدماغ.


2- يحمي من الخرف
تناول التفاح يساعد في حماية الإنسان من الإصابة بالخرف ، حيث لاحظ الباحثون أن تناول التفاح يوميا يحمي الخلايا العصبية والأعصاب، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالخرف مع تقدم العمر.


3- خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
بما أن التفاح يساعد في حماية الأعصاب الموجودة في الدماغ تحديدًا، ويحميه من الإصابة بالخرف ، فهذا يعني أن له دورا في خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .


4- خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.
يساهم تناول التفاح وإدراجه ضمن نظامك الغذائي اليومي في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة ، وهذا نتيجة لدوره في حماية الأوعية الدموية والجهاز الدوراني ككل.


5- الحماية من السكري.
من فوائد التفاح أنه يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني التفسير لذلك، هو أن التفاح يعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر المستطاع.


6-  يحتوي على سعرات حرارية قليلة
تقريبا كل 100 جرام من شرائح التفاح تعطينا ما يقارب الـ 50 سعرة حرارية، كما وانه خال من الكولسترول والدهون المشبعة ، فبهذا يكون صحي ويعتبر جيدا لمن يرغب في خسارة الوزن او الحفاظ عليه.


7- غني بالألياف الغذائية. 
هذه الألياف تتركز في القشرة وأشهرها "البكتين" والتي تساعد على منع امتصاص الكولسترول السيئ "LDL" في القناة الهضمية، حيث أن كل 100 جرام من التفاح تحتوي ما يقارب 2.40 جرام من الالياف ، كما تحفظ الألياف الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة والمسرطنة، وهي مفيدة جدا للأشخاص المصابين بالامساك وتساعد على تنشيط الامعاء.


8- غني بالفيتامينات
يتميز التفاح في غناه بالعديد من الفيتامينات التي تعود على صحتك بالفائدة، فهو يحتوي على كميات جيدة من فيتامين C وبيتا كاروتين ، فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية، والمهمة لمقاومة الامراض والالتهابات وتعزيز المناعة.
ويعتبر التفاح  مصدراً جيداً لمجموعة فيتامينات B  المركبة، مثل: الثيامين، و (B- 6)، حيث تلعب دورا مهما في عمل الانزيمات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي، والعديد من الوظائف الحيوية في الجسم.




فوائد التفاح للبشرة

هل بحثت من قبل عن فوائد التفاح

1• يجدد خلاياها ، لاحتوائه على فيتامين ( أ ) الذي يكافح سرطان الجلد.

2• يقلل من التجاعيد ويحمي من الشيخوخة المبكرة لاحتوائه على الكولاجين.

3• ينظف البشرة من الحبوب والبقع والبثور لتصبح بشرة نقية صافية.

4• يعالج البشرة الدهنية.

5• يخلص البشرة من حبوب الشباب.

6• يرطب البشرة ويجعلها أكثر نضارة وحيوية.

7• يعالج البشرة الجافة.

8• يخفف الهالات والبقع السوداء تحت العين كما يخفف انتفاخها.

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات