القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة


وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهةالتعرق تحت الإبط حالة طبيعية ، تقوم بتنظيم درجة حرارة جسم الإنسان عند تعرضه لجو حار ، أو عند بذل مجهود بدني  ، لكن إذا زاد إفراز العرق عن حده ، أو إذا أفرز العرق من غير بذل مجهود أو التعرض لجو حار ، فتعتبر حالة مرضية تصيب كثيرا من الناس تدفع غددهم العرقية إلى إفراز العرق بشكل غير طبيعيٍ



 




أنواع التعرق الزائد :-


1- فرط التعرق الموضعي/الأولي:- وهو الإفراز الزائد للعرق من منطقة محددة في الجسم ، مثل باطن اليدين ، أو القدمين ، أو تحت الإبط ، أو الوجه.

2- فرط التعرق العام/الثانوي :-


وهو الإفراز الزائد للعرق من الجسم كله بشكل عام.
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة


أسباب التعرق الزائد :-


1- الإصابة بالحمى.
2- الحركة الزائدة
3- ممارسة الرياضة
4- التعرض لموقف نفسي 
5- التوتر والقلق الشديدين.
6-  خلل في الغدد الدرقية.
7- انخفاض السكر في الدم
8- توقف الطمث عند النساء.
9- آثار جانبية لبعض الأدوية.
10- خلل في الجهاز العصبي المستقل.
 



بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من رائحة العرق تحت الإبط



1- الليمون :

يمتلك الليمون خصائص حمضية تقوم بقتل البكتريا المسببة للرائحة ، ومن المعروف أن الليمون يقوم بتغير درجة المستوي الهيدروجيني للجلد ، تقطع شريحة من الليمون والقيام بفرك الجلد بها ، أو الحصول علي عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة تحت الإبط لإزالة الرائحة الكريهة بالإضافة إلي المناطق الداكنة 



2- خل التفاح :

يعتبر خل التفاح بمثابة علاج مدهش لرائحة العرق تحت الإبط وواحد من أفضل البدائل الطبيعية لمزيلات العرق ، لأن له خصائص مقاومة البكتيريا، بمجرد سكب كمية من خل التفاح في وعاء خلط صغير ، وغمس قطعة من القطن بداخله ثم المسح تحت الإبط بالقطنة لكي يقلل من درجة حموضة الجلد وبالتالي القضاء على رائحة الإبط .



3- بودرة الأطفال :

تحتوي بودرة الأطفال علي معطر خفيف يمكنك من إزالة رائحة العرق الكريهة تحت الإبط . بمجرد تطبيق كمية من بودرة الأطفال تحت الإبط لتقليل الرائحة السيئة .



4- الشبة :

يمكن إستخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق، صب بعض من الماء علي قطعة من الشب . فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية في النهاية .



5- ماء الورد :

ماء الورد علاج مهدئ جدا  ويقضي على رائحة العرق تحت الإبط ، تطبيق كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة ، يمكنك أيضاً إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول على نضارة طويلة الأمد .



6- لب الطماطم :

إستخراج لب الطماطم وتطبيقه مباشرة أسفل الذراعين مع تركه لمدة 15 دقيقة ، تجربة هذا المكون يساعدك في الحصول علي نتائج فعالة وممارسة هذا العلاج لعدة أسابيع .



7- البلور الصخري :

البلور الصخري أيضا مناسب لإزالة رائحة العرق تحت الإبط ، فهو مصنوع من الملح المعدني وفعال في تنظيم عمل الغدد العرقية ، فهو بمثابة مضاد طبيعي للعرق وإستخدامه كمزيل للعرق تحت ذراعيك للحد من كمية العرق .



8- صودا الخبز :

صودا الخبز من العلاجات القديمة المستخدمة في التخلص من رائحة العرق تحت الإبط ، خلط معلقة صغيرة من صودا الخبز مع معلقة كبيرة من  عصير الليمون والمزج بينهم جيدا ، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وإبقائه لمدة بسيطة بعدها الشطف بالماء النظيف .



9- الكحول :

الكحول من العلاجات المفيدة في ازالة رائحة الإبطين ، ويعمل على وقف رائحة العرق  ، تطبيق كمية من الكحول على قطعة من القطن وفرك تحت الإبط بها ، يساعد الكحول على غلق المسام فهو يتبخر بسهولة ويقلل من رائحة العرق .



10- الفجل :

الفجل يساعدك في التعامل مع مشكلة العرق تحت الإبط من خلال إستخراج عصير الفجل وإضافة بعض من الجلسرين إليه وبعد الخلط جيدا ، ملء زجاجة رذاذ بالخليط وتخزنيه في الثلاجة مع الرج جيدا قبل الإستخدام ، سوف يكون هذا الخليط بمثابة مزيل عرق طبيعي .



11- عصير اللفت :

الضغط على اللفت المبشور للحصول على عصير اللفت الطازج وتطبيق هذا العصير سواء بقطعة قطن أو بوضعه داخل زجاجة الرذاذ  لكي يعمل بفعالية لمدة أقصاها 10 ساعات .




12- زيت  اللافندر :

يستخدم زيت اللافندر  بشكل أساسي في علاج المشاكل الجلدية المختلفة ، ومفيد جدا في إزالة رائحة الإبطين ، فقط القيام بفرك بضع من قطرات  زيت اللافندر تحت الذراعين .



13- الخس :

الخس واحد من العلاجات العشبية الممتازة لمنع رائحة الإبط  ، تسحق بعض أوراق الخس لإستخراج العصير ، فرك العصير مباشرة تحت الإبط .



14- البقدونس :

تساعد خصائص البقدونس علي إزالة رائحة العرق تحت الإبط ، تقطع أوراق البقدونس الطازجة وإضافة معلقة صغيرة من البقدونس المفروم إلي كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق ، تصفية  الخليط ، ويترك حتي يبرد بشكل طبيعي ، ويشرب هذا المحلول ، او يمكنك مضع بعض البقدونس الطازج أو الخضار الورقية لتحيد الرائحة




15- الروزماري :

 الروزماري مفيد جدا في إزالة رائحة الإبط لانه مضاد للبكتريا ، تطبيق بعض من زيت الروزماري مباشرة تحت الإبط .



16- زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي فعال جدا ضد رائحة الإبط وله خصائص مضادة للبكتريا ، كل ما عليك القيام به هو إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي في كوب واحد من الماء ، ملء زجاجة رذاذ بالماء بعد خلطه جيدا ، وإستخدامه بمثابة مزيل للعرق لمنع الرائحة




17- زيت النعناع :

من المعروف أن زيت النعناع العطري يحارب البكتريا ، وخلق رائحة عطرية تحت الإبط  ، تفرك بضع قطرات من زيت النعناع بلطف تحت ذراعيك .



18- البطاطس :

تعمل البطاطس علي إمتصاص الماء الزائد من الجسم وهذا ما يجعلها مضاد للعرق وحاجب له ، فرك قطعة من البطاطس أسفل الذراعين يمتص العرق الزائد ويمنع العرق تحت الإبط .



19- نشا الذرة :

تساعدك نشا الذرة في السيطرة علي رائحة العرق ومنع تشكيله ، قم بتطبيق غسول نشا الذرة أسفل الذراعين وتركه حتي يجف ، ثم تطبيق طبقة أخري من نشا الذرة لإغلاق المنطقة ودعها تجف قبل إرتداء الملابس ، يمكنك تكرار ذلك إذا لازم الأمر .



20- البانونج :

يمتلك البانونج خصائص مضادة للبكتريا وقابضة للعمل كمزيل طبيعي للعرق ، يتمتع البانونج بخاصية مضادة للجراثيم والقضاء علي البكتريا التي ينتجها الجسم وتسببه في صدور رائحة العرق تحت الإبط ، عمل شاي البانونج وتناوله بصفة يوميا ، أو تطبيق  قطعة من القطن من شاي البانونج علي الأماكن المتضررة من العرق لبضع دقائق .

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات