القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

الأهلي مهدد بفقدان رئيسه بسبب صحته

الأهلي مهدد بفقدان رئيسه بسبب صحته


الأهلي مهدد بفقدان رئيسه بسبب صحته


بناءا على الفحوصات الطبية التي خضع لها رئيس ادارة النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب ،  في باريس قبل أسبوعين بمعرفة أحد أكبر الأطباء، وأجرى أشعة حديثة من نوعها في العالم أثبتت حاجته إلى استخدام حذاء بمواصفات خاصة ، وتنفيذ برنامج علاج طبيعي وفقة لرؤية الطبيب المعالج.


غادر  الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي القاهرة مساء اليوم الثلاثاء ، في طريقه للعاصمة الفرنسية باريس ، لاستكمال برنامج العلاج الطبيعي بأحد المراكز الطبية المتخصصة هناك لمدة أسبوعين ، للتخلص من آلام الظهر التي تنتابه بين الحين والآخر.



كان الكابتن محمود الخطيب قد ترأس اجتماع مجلس الإدارة الذي جرى أمس بفرع النادي بالشيخ زايد لمناقشة العديد من الملفات المهمة للنادي ، جاء في مقدمتها تفعيل مشروع وحدة الأهلي الاقتصادية رؤية 2045 ، وتجهيز العقود من قبل لجان مختصة، تمهيدا لتوقيعها مع شركة استادات ، هذا بالإضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات الإدارية والرياضية في القطاعات المختلفة.



ولد محمود الخطيب في 30 أكتوبر عام 1954 في قرية قرقيرة بمحافظة الدقهلية، وكان ترتيبه الطفل العاشر في الأسرة ، درس الخطيب بمدرسة محمود خاطر الابتدائية ومن بعدها حلمية الزيتون الإعدادية ، بدأ الخطيب بلعب كرة القدم في طفولته المبكرة، لم يمنعه والداه من لعب الكرة، خاصة والده الذي علم حبه لها ، كان مثله الأعلى حينها هو بيليه.



يقال أن رئيس نادي الطيران طلب ضم الخطيب ولكن الأمر لم يتم ، كانت نقطة البداية الحقيقية لمسيرة كرة القدم في حياة الخطيب مع فريق النصر تحت 17 سنة ، لاحظه مسئولو فريق الأهلي خلال مباراة بين الناديين والتي انتهت بالتعادل 2-2 مع تسجيل الخطيب لثنائية أعرب المسؤولون في النادي القاهري عن اهتمامهم بهذه الموهبة الواعدة بحسب رأيهم في المباراة القادمة بين الفريقين، سجل بيبو ثنائية أخرى. وقد فاز النصر 2-5،


الأهلي مهدد بفقدان رئيسه بسبب صحته
أكد مدرب الأهلي من جديد استعداده للحصول على خدمات الخطيب ، كان سينتقل الخطيب إلى نادي الإسماعيلي في البداية ، وشارك بالفعل في الشوط الثاني في أحد مباريات فريق الناشئين، وطلب مسئولو الإسماعيلي ضمه بعد إعجابهم بأدائه، لكنه فضل التوقيع للأهلي بعد تمكن فتحي نصير من حسم الصفقة. تم توقيع العقد في عام 1971، وهو في عمر السادسة عشر


ظهر الخطيب مع الأهلي لأول مرة في اليوم التالي للتمرين الثاني، وبحلول موسم 1974/75 كان قد أثبت نفسه بالفعل وأصبح المهاجم الأساسي للفريق بعد تسجيل 22 هدفا،  وهو إنجاز تكرر أيضا بعد عا مرة أخرى، كان بيبو اللاعب الأكثر تهديفا في التشكيلة ، مسجلا 14 هدفا، بما في ذلك هدفان ضد الزمالك.


في سنواته الستة عشر مع الشياطين الحمر، فاز الخطيب بعشر ألقاب دوري و5 كؤوس مصرية. كما صنع التاريخ في المسابقات القارية حيث سجل 37 هدفاً في 49 مباراة، وهو رقم قياسي لم يتم تجاوزه حتى الآن، بعد أكثر من 30 سنة من اعتزال بيبو. رفع الأهلي بطولة كأس أفريقيا للأندية البطلة (سلف دوري أبطال أفريقيا) عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الأفريقية في أعوام 1984، 1985 و1986.

على الساحة الدولية، ظهر الخطيب لأول مرة مع الفريق الوطني عام 1974 وشارك مع الفراعنة في الألعاب الأولمبية لعام 1980 و1984. وفي نسخة لوس أنجلس، سجل هدفًا رائعًا في فوز مصر على كوستاريكا بنتيجة 4 - 1، والذي منح مصر بطاقة العبور للدور الثاني لأول مرة منذ طوكيو عام 1964.


بحسب قوله، كان حلم الخطيب الأكبر دائما هو الفوز بكأس أمم أفريقيا في وطنه. في عام 1986، نظمت مصر المسابقة القارية، مما أعطى نجم الأهلي الفرصة لتحقيق رغبته النهائية ،قاد الخطيب فريقه إلى الفوز بالبطولة. بعد الفوز بالتاج الأفريقي، قرر الخطيب إنهاء مسيرته الدولية. وبذلك، فإن نهائي كأس الأمم الأفريقية بين مصر والكاميرون 1986، الذي فازت فيه الدولة المضيفة 5-4 في ركلات الترجيح كانت المرة الأخيرة التي ارتدى فيها الخطيب قميص المنتخب الوطني.


بعد عامين من تقاعده الدولي، وضع الخطيب نهاية لمسيرته الكروية ، كان الخطيب طوال مسيرته الرياضية ملتزما بالأخلاقيات الرياضية، حيث في المجموع، لم يحصل على البطاقة الصفراء إلا مرتين فقط ، وفي 1 ديسمبر 2017 تم انتخابه رئيسا للنادي الأهلي خلفا للمهندس محمود طاهر بعد حصوله علي 20956 صوتا مقابل 13182 لصالح محمود طاهر

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات