القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

كورونا يتسبب في غلق المساجد:

كورونا يتسبب في غلق المساجد
كورونا يتسبب في غلق المساجد:


أجازت هيئة كبار العلماء بمؤسسة الأزهر، في فتوى رسمية، بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد لحماية الناس


وقالت الهيئة في بيانها : 

"في ضوء تواتر المعلومات الطبية من أن الخطر الحقيقي للفيروس هو في سهولة وسرعة انتشاره ، فإن الفتوى تأتي تماشيا مع أعظم مقاصد شريعة الإسلام حفظ النفوس وحمايتها ووقايتها من كل الأخطار والأضرار". وأضافت الهيئة أنه يجب شرعا على جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات الصحية للحدّ من انتشار فيروس كورونا والقضاء عليه
كورونا يتسبب في غلق المساجد:

من ناحية أخرى، قررت وزارة الأوقاف المصرية غلق جميع الأضرحة على مستوى البلاد لمدة أسبوعين ، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا. ونقلت تقارير صحفية عن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة قوله إن غلق الأضرحة "تم بالتنسيق مع شيخ الأزهر وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، ونظرا لكثرة المترددين على زيارة الأضرحة وبخاصة في المساجد الكبرى".

كانت وزارة الأوقاف المصرية قد قررت في وقت سابق وقف الاحتفالات الدينية والموالد وحلقات الوعظ الديني، وطالبت بقصر مراسم العزاء على المقابر دون إقامة سرادقات عزاء أو إجرائها في قاعات الضيافة الملحقة بالمساجد.
واتخذ الجيش المصري إجراءات احترازية للوقاية من الفيروس وتقديم الدعم لأجهزة الدولة المختلفة ، وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان رسمي إنه
"يجري الاحتفاظ باحتياطيات عاجلة من المواد الغذائية وتوفير أجهزة ومعدات التعقيم".

وأضاف أنه "تم تطويع سيارات ومعدات إطفاء الحرائق لتستخدم في أعمال تعقيم الأماكن المفتوحة".ووفق البيان ، فإن رئيس أركان الجيش الفريق محمد فريد حجازي "راجع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع كافة المواقف الطارئة، في شأن الحد من انتشار الفيروس".
كورونا يتسبب في غلق المساجد:

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات