القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

عاجل إنفجار يهز لبنان

عاجل إنفجار يهز لبنان


انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية بيروت ، وذلك قبل أيام من الحكم النهائى للمحكمة فى اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى ، مما أسفر عن مقتل 27 على الأقل وإصابة المئات فضلا عن الأضرار المادية الفادحة.

تفيد التقارير الواردة من بيروت بأن الانفجار الذي وقع في منطقة مرفأ بيروت كان شديدا وأدى إلى خسائر في مناطق تبعد عنه كيلومترات.


أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن مقتل 27 شخصا وإصابة نحو 2500 آخرين نتيجة الانفجار، كما قال الصليب الأحمر اللبناني إن المصابين بالمئات.


ويأتى هذا الانفجار بعد مرور 15 عاما على مقتل الزعيم السابق رفيق الحريري في تفجير شاحنة ملغومة ببيروت كان بداية لاضطراب الأوضاع الإقليمية، تصدر محكمة أسستها الأمم المتحدة حكمها على أربعة متهمين من حزب الله يوم الجمعة في تطور قد يهز البلاد من جديد.

أدى اغتيال الحريري إلى احتجاجات شعبية في بيروت وموجة من الضغط الدولي أرغمت سوريا على إنهاء وجودها العسكري، الذي ظل قائما في لبنان على مدى 29 عاما بعد أن ربط محقق عينته الأمم المتحدة بينها وبين التفجير

عاجل إنفجار يهز لبنانعاجل إنفجار يهز لبنان

وقد تم محاكمة الأعضاء الأربعة في جماعة حزب الله غيابيا بتهمة التخطيط والإعداد للتفجير الذي شهدته العاصمة اللبنانية في 2005 ، والذي أسفر عن مقتل رئيس الوزراء الذي قاد حملة إعمار لبنان بعد حربه الأهلية الطويلة.


تحدثت تقارير إعلامية لبنانية عن إصابة ابنة وزوجة رئيس الحكومة اللبنانية بجروح طفيفة ، كما قتل في الانفجار أمين عام حزب الكتائب اللبنانية نزار نجاريان متأثرا بإصابته.

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء حسان دياب ، يوم غد الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات