القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار[LastPost]

خبر عاجل وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

خبر عاجل وفاة الداعية عبلة الكحلاوي


توفت منذ قليل الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما، إثر تأثرها بفيروس كورونا 


تعرضت الدكتورة عبلة الكحلاوي، الداعية الدينية، لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، نقلت على إثرها للمستشفى

خبر عاجل وفاة الداعية عبلة الكحلاوي


 أعلنت أسرة الدكتورة عبلة الكحلاوي التفاصيل الخاصة بالحالة الصحية لها، حيث كانت تتواجد بإحدى مستشفيات الحجز منذ أكثر من أسبوع  ، حيث ترقد في العناية المركزة، وهناك متابعة مستمرة لوضعها الصحي.



وقال الدكتور محمد الكحلاوي، شقيق الدكتورة عبلة الكحلاوي، إن الأطباء يتابعون حالتها الصحية بشكل مستمر.



وأضاف الدكتور محمد الكحلاوي ، أن حالة الدكتورة عبلة بدأت تستقر إلى حد كبير وتحسنت خلال الساعات الماضية ، مطالبا الجميع بالدعاء قائلًا: «عايزين كل حبايبها وجمهورها الكبير يدعولها تبقى بخير، معانا ربنا إن شاء الله ونسأله الشفاء التام وتعود لعملها ودعوتها».



أعلنت اسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر، غدا الاثنين، بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى  بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع الباقيات الصالحات



الدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وحصلت على الدكتوراه عام 1978 في الفقه المقارن وتولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر


وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.


وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي أحد أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة  المحافظات.



وتزخر السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الكحلاوي بالعديد من الدرجات العلمية؛ إذ تخصصت في الشريعة الإسلامية، حتى حصلت على الماجستير في الفقه المقارن عام 1974، وحصلت على الدكتوراه بعدها بـ4 سنوات، في التخصص ذاته، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.



نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي


وقال فضيلة المفتي في بيان له: «إن الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات؛ فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليما، وبين العمل الخيري ، حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر».


وتوجه فضيلة المفتي بخالص الدعاء إلى الله عز وجل أن يرحم الفقيدة ويشفع فيها علمها وأعمالها الصالحة وأن ينزلها منازل الأبرار، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات